تحليق أول طائرة تجارية كهربائية بالكامل في العالم
12/20/2019, 10:56 am
*تحليق أول طائرة تجارية كهربائية بالكامل في العالم*
#طائرة #eBeaver
حلقت أول طائرة تجارية كهربائية بالكامل في العالم eBeaver بأول رحلة تجريبية لها في فانكوفر في حدث وصف بأنه بداية العصر الثالث في مجال الطيران، وقال روي غانزارسكي Roei Ganzarski، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنيكس magniX الهندسية ومقرها سياتل: هذا يثبت أن الطيران التجاري بالشكل الكهربائي الكامل يمكن أن ينجح.
وصممت الشركة محرك الطائرة وعملت بالشراكة مع شركة هاربور إير Harbour Air التي تنقل نصف مليون مسافر سنويًا بين فانكوفر ومنتجع ويسلر للتزلج والجزر القريبة والمجتمعات الساحلية، وشملت الرحلة التجريبية التي استغرقت 15 دقيقة طائرة DCH-2 Beaver، المصممة في عام 1946، والتي تم تحديثها باستخدام محرك كهربائي.
وإلى جانب كفاءة استهلاك الوقود، فإن الشركة قالت: إنها ستوفر الملايين من تكاليف الصيانة، حيث تتطلب المحركات الكهربائية صيانة أقل بشكل كبير، ومع ذلك، يتعين على Harbour Air الانتظار لمدة عامين على الأقل قبل أن تتمكن من البدء في تزويد أسطولها بأكثر من 40 طائرة مائية.
وصرح وزير النقل في الحكومة الكندية، مارك غارنو Marc Garneau، للصحفيين قبل الرحلة الأولى بأنه يتمنى أن تعمل الطائرة الكهربائية بشكل جيد، وقال: في حال حدث ذلك فإنه قد يحدد اتجاهات للطيران أكثر ملائمة للبيئة، وتتوقع Harbour Air أن تدخل طائرة eBeaver الخدمة التجارية في عام 2022.
وتشكل قدرة البطارية تحد آخر، حيث إن طائرة مثل طائرة DCH-2 Beaver لا يمكنها الطيران إلا لحوالي 100 ميل بسبب بطارية الليثيوم، وبالرغم من أن المسافة ليست بعيدة، إلا أنها كافية لمعظم الرحلات الجوية القصيرة التي تديرها شركة Harbour Air.
#طائرة #eBeaver
حلقت أول طائرة تجارية كهربائية بالكامل في العالم eBeaver بأول رحلة تجريبية لها في فانكوفر في حدث وصف بأنه بداية العصر الثالث في مجال الطيران، وقال روي غانزارسكي Roei Ganzarski، الرئيس التنفيذي لشركة ماجنيكس magniX الهندسية ومقرها سياتل: هذا يثبت أن الطيران التجاري بالشكل الكهربائي الكامل يمكن أن ينجح.
وصممت الشركة محرك الطائرة وعملت بالشراكة مع شركة هاربور إير Harbour Air التي تنقل نصف مليون مسافر سنويًا بين فانكوفر ومنتجع ويسلر للتزلج والجزر القريبة والمجتمعات الساحلية، وشملت الرحلة التجريبية التي استغرقت 15 دقيقة طائرة DCH-2 Beaver، المصممة في عام 1946، والتي تم تحديثها باستخدام محرك كهربائي.
وإلى جانب كفاءة استهلاك الوقود، فإن الشركة قالت: إنها ستوفر الملايين من تكاليف الصيانة، حيث تتطلب المحركات الكهربائية صيانة أقل بشكل كبير، ومع ذلك، يتعين على Harbour Air الانتظار لمدة عامين على الأقل قبل أن تتمكن من البدء في تزويد أسطولها بأكثر من 40 طائرة مائية.
وصرح وزير النقل في الحكومة الكندية، مارك غارنو Marc Garneau، للصحفيين قبل الرحلة الأولى بأنه يتمنى أن تعمل الطائرة الكهربائية بشكل جيد، وقال: في حال حدث ذلك فإنه قد يحدد اتجاهات للطيران أكثر ملائمة للبيئة، وتتوقع Harbour Air أن تدخل طائرة eBeaver الخدمة التجارية في عام 2022.
وتشكل قدرة البطارية تحد آخر، حيث إن طائرة مثل طائرة DCH-2 Beaver لا يمكنها الطيران إلا لحوالي 100 ميل بسبب بطارية الليثيوم، وبالرغم من أن المسافة ليست بعيدة، إلا أنها كافية لمعظم الرحلات الجوية القصيرة التي تديرها شركة Harbour Air.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى